تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد ، أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى خلال الليل وبداية الصباح، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و26 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية ، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 30 و37 درجة بداخل اللوكوس، الغرب، السايس الهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل عبدة وشياظمة وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و43 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والمحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.