تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء ، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالداخل والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تكون سحب غير مستقرة ستعطي ابتداء من الصباح زخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس وسوس والشياضمة والحوز، قد تصل خلال الليل إلى سايس والريف وهضاب الفوسفاط وولماس .

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بجنوب شرق البلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق الأخرى ، مع هبوب رياح رملية بداخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 15 و 20 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الداخلية ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية وسوس ، وما بين 25 و 30 درجة بالشرق والسهول الداخلية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجديدة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.