تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما بالسفوح الجنوبية الشرقية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محتملة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية المجاورة وفوق المنطقة الشرقية ، حيث ستكون مرفوقة بزخات رعدية محليا.

وستظهر سحب أخرى غير مستقرة محليا بأقصى جنوب البلاد.

عدا ذلك، ستكون السماء مغشاة بسحب عليا فوق المنطقة الشرقية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة من الشمال بالأقاليم الصحراوية وستكون ضعيفة إلى معتدلة وجنوبية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و 23 درجة بكل من المنطقة الشرقية وجوار السواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 28 و32 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في انخفاض .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وهائجا بين القنيطرة والعيون وهائجا إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بين العيون وكاب بارباس وقليل الهيجان إلى هائج جنوب كاب بارباس ليبصح هائجا إلى قوي الهيجان في المساء.