تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا نسبيا بداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما فوق الساحل المتوسطي قد تعطي أمطارا جد خفيفة ومتفرقة، فضلا عن ظهور سحب أخرى منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

فيما ستكون السماء غائمة جزئيا، خلال الصباح، فوق شرق الاقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة. وابتداء من نهاية الصباح، ستتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس من الممكن أن تمتد نحو السواحل المجاورة، كما ستمر سحب كثيفة شيئا ما بالجنوب الشرقي للمملكة والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة محليا. وستكون السماء قليلة السحب على العموم في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي فوق غرب الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستهب من القطاع الشمالي واحيانا من الغرب بباقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 20 و 25 درجة بداخل مناطق الغرب، واللوكوس وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل والريف وما بين 28 و 33 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي للاقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بالسايس، ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبداخل مناطق اللوكوس والغرب، وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية ومابين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.