تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد ، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار نسبيا بداخل البلاد خصوصا بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت الجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الوسطى وبالواجهة المتوسطية .كما ستنتشر سحب منخفضة ستهم خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستتمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب شرق البلاد . عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى منتظمة نوعا ما بمنطقة طنجة ،ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى شرقية فوق الاقاليم الجنوبية في حين ستهب شمالية بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وما بين 18 و 23 بالسهول الأطلسية وبالسواحل المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وباللوكس وبالغرب وبالسايس وبدكالة وعبدة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و 28 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبسهول تادلة وبتانسيفت والحوز وبالرحامنة وبداخل الشياضمة وبسوس وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و 32 بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 29 و35 درجة بالسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات، وما بين 36 و42 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وبالريف وداخل اللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وبغرب الاقاليم الجنوبية وما بين 42 و 46 درجة بداخل سوس وبمنطقة السايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج خلال الزوال بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية بين طنجة والجرف وهائجا بين الجرف والصويرة، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وهائجا الى قوي الهيجان ثم هائجا خلال الزوال بجنوب طانطان.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز وشمال الجرف، وهائجا بباقي السواحل.