تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، بينما سيكون حارا بمنطقة سوس و بالسهول الداخلية.

كما ستتشكل كتل ضبابية أو ضباب بالقرب من السواحل الأطلسية خلال الصباح والليل.

وكالعادة سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما خلال الظهيرة ، فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية ، حيث قد تصل مساء إلى الجنوب الشرقي. فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بالأطلس الصغير والمتوسط .

عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى نسبيا قوية بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس والشاوية والغرب ودكالة وعبدة وشمال المنطقة الشرقية، ومابين 21 و 26 درجة بالواجهة المتوسطية وبمنطقة طنجة واللوكوس وبالسايس وبهضاب الفوسفاط وولماس وبسهول تادلة والرحامنة والشياظمة وتانسيفت والحوز وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية وستكون ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23و 28 درجة بالواجهة المتوسطية وبالريف و ما بين 29 و 35 درجة بمرتفعات الأطلس، والسواحل الأطلسية وبشمال المنطقة الشرقية ، وما بين 39 و 43 درجة داخل اللوكوس وبالغرب وفي دوكالة وبعبدة والشياظمة وبسوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية وستكون مابين 43و 46 درجة بسهول تادلة وبالحوز وبتانسيفت وبالرحامنة وبالجنوب الشرقي للبلاد وبشرق وبجنوب الأقاليم الجنوبية .

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلا وبالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلا وطرفاية وجنوب الداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة.