تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين 22 غشت، أن يظل الطقس حارا الى جد حار بداخل المملكة، خصوصا سايس و داخل اللوكوس و الغرب و الأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تادلة و الرحامنة وتانسيفت .
ويرتقب أيضا تمركز سحب منخفضة بالسواحل المتوسطية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة ، مع تمركز سحب غير مستقرة، ستعطي زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بمرتفعات الاطلس الكبير و المتوسط و الأطلس الصغير والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل الريف و سايس .
كما سيعرف أقصى جنوب المملكة صعود سحب مدارية مع احتمال عواصف رعدية متفرقة ، فيما ستبقى السماء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق . أما الرياح فستهب معتدلة القوة الى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و ضعيفة من القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات وما بين 19 الى 23 درجة بالقرب من السواحل، والمنطقة الشرقية و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية ، ومابين 22 الى 27 درجة بالسهول غرب الأطلس وسايس وسوس وما بين 27 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق اللأقاليم الصحراوية . أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 25 و 33 درجة بالمرتفعات و بالقرب من السواحل، وما بين 32 و 37 درجة بالمنطقة الشرقية، ومابين 36 و 40 درجة بسهول الشاوية ودكالة وعبدة والرحامنةو تانسيفت وسايس وبداخل الغرب واللوكوس . وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا وسيصبح قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين الجرف وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي المناطق