تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يكون الطقس جد حار فوق كل من منطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وحار بداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، فيما سيعرف أقصى جنوب المملكة أجواء غائمة أحيانا ذات أصل مداري مرفوقة ببعض القطرات المطرية المحتملة.عدا ذلك، ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل والريف واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والسايس، وما بين 21 و27 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وشياظمة، وما بين 27 و32 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.. وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع .

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وبين طنجة والجرف، وهائجا بباقي السواحل الأخرى ومحليا وهائج إلى قوي الهيجان ما بين أكادير وبوجدور.