بديل ــ الرباط

أفادت مصادر طلابية، أن الطالب عادل أوتنيل في وضع حرج بعد  دخوله في إضراب عن الطعام من أجل المطالبة بـ"حقه في مناقشة اطروحة الدكتوراه"، بجامعة ظهر المهراز بفاس.

وحذرت المصادر، من ما أسمته "إهمال مطالب" عادل أوتنيل، التي قد تعجل بـ"استشهاده" و التحاقه بالطالب مصطفة مزياني الذي فارق الحياة لنفس الأسباب، كما أوضحت المصادر أن الطالب المضرب عن الطعام دخل في حالات إغماء منذ 27 دجنبر من السنة الماضية، وهو مستمر في اعتصامه، من أجل "مطالبه المشروعة"، تضيف المصادر.

وما يزيد من تعقيد حالة الطالب عادل، وضعه الصحي الصعب، بسبب تشوه عضام جسمه الناجم عن الإعاقة التي لازمته منذ ولادته، مما يجعله في الأمر "أكثر خطورة" عند دخوله في الإضرب عن الطعام.

واستنكر الطلبة، بجامعة ظهر المهراز ما أسموه "تعنت إدارة المؤسسة في التعاطي مع مطالبهم"، و "إهمال الطالب المضرب عن الطعام"، دون تقديم "أية مساعدة طبية".

وخاض طلبة الجامعة أشكالا احتجاجية و تضامنية، كثيرة كان أهمها حمل الطالب عادل أوتنيل و طالب آخر، على "نعوش" بعد أن أغمي عليهما جراء خوضهما لمعركة الأمعاء الخاوية منذ عدة أيام، وسط غياب سيارات الإسعاف، بحسب مصادر طلابية من ذات الجامعة.