أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال إجراء الامتحان الجهوي الموحد (يومي 3 و4 يونيو الجاري) على مستوى مختلف المديريات الاقليمية التابعة للجهة، وصل إلى 238 حالة غش.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه على إثر الزيارات المكثفة التي قامت بها أربع لجن جهوية لتتبع مراكز الامتحان و21 لجنة إقليمية لمحاربة الغش، خلال يومي الامتحان، على مستوى مختلف المديريات الإقليمية التابعة للجهة، والتي وصلت إلى 290 زيارة، تم ضبط 167 حالة غش في اليوم الأول و71 حالة في اليوم الثاني.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأكاديمية باشرت الإجراءات القانونية اللازمة في شأن حالات الغش المرصودة خلال كافة الاختبارات المرتبطة بإجراء الامتحان الجهوي الموحد برسم دورة يونيو 2016، والتي مرت في ظروف عادية، باستثناء تأخر بعض المترشحين بسبب التغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية، والذي اتخذت الوزارة القرار المناسب بشأنه .

كما أكدت الأكاديمية حرصها على مواصلة نفس النهج بخصوص تأمين سلامة الامتحانات وزجر الغش، والمتسم بالحزم الشديد والصرامة اللازمة، خلال امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا، والتي ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيو 2016، بالنسبة لجميع الشعب، وذلك ضمانا لتكافؤ الفرص وإعمال شرط النجاح باستحقاق .