بديل ـ متابعة

كشفت أخيرا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية النقاب عن هوية الجندي الأمريكي قاتل بن لادن، بعد أزيد من ثلاث سنوات على مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، 
 يتعلق الأمر بجندي المارينز ذو 38 عاما "روبرت أونيل" أو الشهير بـ"روب أونيل"، الذي ظهرت أولى صوره في الصحيفة يوم الأربعاء 5 نونبر.

و تعتزم قناة "فوكس نيوز" الأمريكية بث لقاء حصري معه نهاية شهر نونبر الجاري، حيث يكشف المارينز روب أونيل، الملقب بـ"القناص" تفاصيل انضمامه إلى القوات الخاصة الأميركية والتدريبات التي تلقاها، حيث سيشرح تفاصيل عملية "رمح نبتون"، وأهم اللحظات الأخيرة لبن لادن قبل مقتله وبعده.

و بحسب الصحيفة ف"أونيل" يعد الجندي الأبرز في "الفريق 6" التابع لمجموعة كوماندوس في فرقة "نيفي سيل" الأميركية الخاصة. وهي الفرقة التي داهمت مقر بن لادن في مدينة "أبوت آباد" الباكستاية سنة 2011 وسيطرت عليه.

وتكلف روب أونيل، الذي تقاعد من الفرقة فيما بعد، بمداهمة غرفة نوم بن لادن مع اثنين من زملائه، وأطلق ثلاث رصاصات عليه أردته قتيلا.

و حاز أونيل، الذي يتمنى العودة للخدمة العسكرية وأن تسمح له الظروف ليقاتل "داعش"، على 32 وساما وميدالية أثناء خدمته طوال 16 سنة بالفرقة 6.