بديل ـ سيدي قاسم

تسببت أشغال شركة تدعى "فورستيك أمين" في أضرار مادية جسيمة على مستوى أرض فلاحية لمواطن مغربي يدعى العلامي الرحلي، ينحذر من منطقة الخنيشات التابعة لأقليم سيدي قاسم.

ووفقا لشكاية وجهها المواطن لوكيل الملك بابتدائية سيدي قاسم، فإن الشركة قامت بقلع الأشجار، التي تكون حاجزا لانجرف التربة والتعرية، الشيئ الذي جعل تربة تنجرف من أرضه وتهوى خاصة بعدما أحدثت الشركة حفرا كبيرة بسبب الآلات التي تقوم بعملية تفتيت الحصى ونقل الرمال من الواد، كما أن الشركة، تضيف الشكاية، بدل أن ترمي الرواسب والمخلفات غير الصالحة للحصى والرمال، التي تبقى في الآلات في مكان مخصص لذلك أصبحت ترميها على أرض العارض.

وأضافت الشكاية أنه بسبب هذه الأضرار والعوامل تضررت أرض المواطن ولم تعد تقدم نفس المردودية الفلاحية التي كانت تعطيها في وقت سابق.

واعتبر "الضحية" أن ما تقوم به الشركة من أفعال تكتسي طابعا إجراميا بليغا لأنها تضر بالبيئة وبأراضي فلاحية غير مبالية بالقوانين التي تجرم وتمنع هذه التصرفات.

ودعا المواطن النيابة العامة إلى فتح تحقيق في الموضوع، ومتابعة الشركة بجنحة إلحاق أضرر مادية بأرض فلاحية وتلويت وتخريب البيئة وإحالتها على المحكمة لمعاقبتها.