اعتدى شخص بالمركز الصحي سدي فريج بتطوان، يوم الخميس 11 يونيو الجاري، على أحد الأطر الطبية، نتجع عنه (الإعتداء) كسر في ركبته اليسرى، قبل أن ينهال عليه بالسب والشتم، وفق مصدر من المستشفى الجهوي.

وأكد المصدر لـ"بديل.أنفو"، أن المعتدي حاول التدخل في اختصاصات الموظف، قبل أن يتطور الأمر إلى مشادة كلامية بينهما، ليتطور الأمر بعد ذلك إلى اعتداء جسدي.

وحسب المصدر فإن الموظف، دخل احالة للموظف حرجة، تم نقله على اثرها إلى قسم المستعجلات وقدمت له الإسعافات الأولية والفحوصات بالأشعة، قبل أن يتبن وجود كسر على مستوى الركبة اليسرى يتطلب إجار عملية جراحية على وجه السرعة.

وحلت بعين المكان المصالح الأمنية التي قامت بالإجراءات القانونية، كما حضر عدد من النشطاء الحقوقيين المنتمين إلى  النقابة الوطنية للصحة العمومية االمنضوية تحت لواء "الفيدرالية الديمقراطية للشغل"، حيث أصدرت بيان تضامنيا مع الموظف، توصل الموقع بنسخة منه، أعلنت من خلالها تنديدها بما.

و يعد هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه الذي يطال شغيلة قطاع الصحة بتطوان،حيث تعرض أحد الممرضين بعمل بمستشفى سانية الرمل بتطوان لاعتداء سابق بداية هذا الأسبوع من أحد المواطنين.