بديل ـ الرباط

دعا الأمين العام لحزب "الإستقلال" إلى التصدي بقوة  لما وصفها بـ"القرارات اللاشعبية" للحكومة عبر توسيع الحركات الاحتجاجية في مختلف ربوع المملكة، مؤكدا أنه لا خيار سوى مواجهة القرارات الرامية الى المس بالحقوق المكتسبة للموظفين والمستخدمين.

وأعلن شباط، في الدورة العادية للمجلس العام لاتحاد العام للشغالين بالمغرب، المنعقدة يوم السبت 06 شتنبر، بمقر الحزب بالرباط، إلى خوض جميع المعارك النضالية لإرغام الحكومة على الوفاء بجميع التزاماتها اتجاه المركزيات النقابية مع قيادة نضالات الجماهير الشعبية من أجل الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم.

وحث شباط على خوض جميع المعارك النضالية لإرغام الحكومة على فتح الحوار الاجتماعي المسؤول، والوفاء بجميع التزاماتها اتجاه المركزيات النقابية، والتصدي لكل القرارات الرامية الى المس بالحقوق المكتسبة و المشروعة للموظفين والمستخدمين، وفي مقدمتها ما يسمى مشروع إصلاح التقاعد الذي يعتبر إفسادا في الواقع،يسعى إلى الإجهاز على المكتسبات.

 وأعلن المجلس العام تحديد يومي 11 و12 أكتبر المقبل كموعد لانعقاد المؤتمر العاشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وتحديد مدة أسبوع يمتد من 6 شتنبر إلى 12 شتنبر من للراغبين في تقديم ترشيحاتهم للكتابة العامة من أجل تحمل مسؤولية الكتابة العامة للاتحاد العام.