بديل ـ الرباط

يواصل حميد شباط، الأمين العام لحزب "الاستقلال" زيارته إلى الديار الروسية تفعيلا للدبلوماسية الموازية الهادفة، بحسب بيان صادر عن الحزب، " إلى خدمة قضابا الوطن، وتوسيع إشعاع الحزب".

وكان  الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة مدينة فاس، قد حل بروسيا الاتحادية، وبالضبط في مدينة "سانت بطرسبورغ"،في إطارزيارة عمل تمتد من 7 إلى 13 يونيو الجاري.

وتندرج هذه الزيارة، بحسب نفس المصدر، في إطار النشاط الدبلوماسي الموازي الذي قاده حميد شباط مباشرة بعد النجاح الكبير الذي حققته محطة المؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال، حيث سبق له أن قام بالعديد من الزيارات المشابهة همت دول شقيقة وصديقة في إفريقيا وأوروبا، شملت الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية مالي وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وإسبانيا..

وقد باشر  شباط، منذ وصوله إلى روسيا، إجراء لقاءات مع عدد من الشخصيات البارزة، مع السعي إلى إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع مسؤولي مدينة سانت بطرسبورغ، التي تعد من أشهر المدن الروسية،بعد موسكو على الصعيدين الداخلي والخارجي،بالإضافة إلى أنها تعتبر عاصمة السياحة والفنون والثقافة في روسيا الاتحادية، وتتميز بمعالمها التاريخية التي تجعلها تشترك في هذا البعد مع مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة المغرب.