بديل ـ الرباط

قام  حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة العاصمة العلمية فاس ،صباح يوم الاربعاء 4 يونيو 2014 ، بزيارة للمدرسة الأمريكية بفاس، وتمت هذه الزيارة بطلب من مسؤولي المدرسة .

وعبرت ميشيل هاز برويت مديرة المدرسة الأمريكية بفاس عن امتنانها لزيارة حميد شباط، مشيدة بتلبيته الدعوة والتواصل مع تلاميذ المدرسة، مذكرة بتجربته النضالية على المستوين النقابي والسياسي .

وأكد الأمين العام بهذه المناسبة على أهمية اللغة الأنجليزية في الوقت الراهن، وذلك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتواصلية، مبرزا الضرورة تقتضي أن تحظى هذه اللغة، بالأولوية في مجال التربية والتكوين إلى جانب اللغتين الرسميتين للبلاد.
وأوضح الأمين العام لحزب الاستقلال، أمام تلاميذ ومسؤولي المدرسة الأمريكية، أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة البحث والعلم والمعرفة بامتياز، ولذلك فإن البرامج التعليمية يجب أن تأخذ هذا المعطى بعين الاعتبار .

وتحدث  حميد شباط عن الدور البارز الذي لعبته مدينة فاس في المجال المعرفي بفضل إشعاع جامعة القرويين التي تعتبر أول جامعة في العام، كما تحدث عن تاريخ العلاقات المغربية الأمريكية، مشددا على ضرورة النهوض بهذه العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية السياسية،بما يخدم مصالح الشعبين المغربي
والأمريكي .--