تتواصل الاحتجاجات ضد مهرجان موازين و ضد القناة الثانية، بسبب نقلها لسهرة جنيفر لوبيز على منصة السويسي التي ظهرت فيها شبه عارية، حيث خرج العشرات من السلفيين بتطوان في وقفة إحتجاجية بشارع محمد الخامس عشية الأحد 7 يونيو، ينددون بما أسموه "الجرائم الأخلاقية التي بثتها القناة الثانية على المباشر".

وأكد المحتجون أن وقفتهم تأتي للتنديد بما أسموه سهرة "الخلاعة" على القناة الثانية التي هي قناة الشعب على حد تعبيرهم، مشيرين في الآن ذاته إلى أن هناك "نخبة مفسدة فاسدة تستهدف بشكل مباشر قيم الشعب المغربي".

وردد المحتجون عددا من الشعارات من قبيل "ماقبلينش ماقبلينش..بموزين ماقبلينش...و الدوزيم ماقبلينش"، و"موازين تطلع برا..و الدوزيم تطلع برى...الإداعة تطلع برى"، و "المساجين حاصروهم و المهرجانات نظمهوم.. الفاسقين حماومهوم و فموازين شطحو معاهوم"، و "السادسة للقرآن و الدوزيم للعصيان"، و "يا مسؤول سمع مزيان.. راك فإمارة الإسلام".

كما هاجم المحتجون رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لسماحه بتنظيم مثل مهرجان موازين، في الوقت الذي تعيش فيه أغلبية الشعب المغربي في فقر مدقع، منددين بعدم محاسبة من وصفهم بالعفاريت و التماسيح

و لم يفوت المحتجون التنديد بالتصريحات الأخيرة للكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي" ادريس لشكر، حين وصف حديثا نبويا بأنه مثل جاهلي، عازين الأمر إلى أن دور الأحزاب يبقى سلبيا في التعامل مع عقيدة المغاربة.

و في مداخلة نارية لرشيد الزنطار أحد الوجوه البارزة في التيار السلفي بتطوان، قال :"إن ما يؤلمنا و يحيز في أنفسنا/ هو عندما نسمع أن مثل هذه المهرجانات تنظم تحت الرعاية السامية للملك. و ما يؤلمنا أكثر فأكثر و هو سكوت الملك عن هؤلاء المجرمين و عدم محاسبتهم، مضيفا في ختام مداخلته، "نطالب جلالة الملك أن يعلنها شريعة إسلامية و حربا على المفسدين و كلنا معك و نفديك بأموالنا و أنفسنا و بكل ما نملك".

و لم تسلم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من انتقاد لاذع من لدن سلفيي تطوان، واصفين إياها بالجمعية "الصهيوعلمانية"، كما هاجموا حركة "مالي" و حركة "فيمين" بعد واقعة صومعة حسان مؤخرا بالعاصمة الرباط، ناعتين فيلم عيوش بــ"الإباحي" الذي يستهدف زعزعة عقيدة المغاربة، حيث تساءل أشرف الخليفي المنسق المحلي للجنة المشتركة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الإسلاميين، "كيف أن السلطات أغلقت دار للقرآن بمدينة مراكش بالموازاة مع تصوير فيلم "الزين للي فيك" بكل حرية و إفتتاح معبد يهودي بمدينة سلا".

سلفيون سلفيون2 سلفيون3 سلفيون4