بديل - عن سكاي نيوز عربية

أكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري، أن نيمار دار سيلفا الذي سيغيب عن مباراة الدور النصف النهائي مع ألمانيا في مونديال 2014 بسبب الإصابة، قد "قام بواجبه"، وعلى من تبقوا أن "يقوموا بدورهم".

وقال سكولاري في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، إن "المحفز الإضافي بالنسبة إلينا هو تقدمنا مرحلة جديدة بعد كل مباراة". وأضاف: "ترك نيمار الكثير من ذاته معنا وأخذ الكثير منا بغيابه، لكننا انتهينا من فترة الأسف هذه".

ومضى يقول: "لا شك أننا سنفتقد نيمار، لكن لدينا مجموعة قادرة على تخطي هذه المشكلة واستكمال المشوار، وأحيانا قد يفعل البديل كل الفارق".

ولفت سكولاري غلى أن "المباراة مع ألمانيا في غاية الأهمية، ونحن لا نلعب من أجل أنفسنا وبلدنا، بل أيضا ولو بجزء بسيط من أجل نيمار، وكل ما فعله من أجلنا، لكننا تخطينا هذا الموضوع والفريق يركز على الأمور الأخرى".

ورأى المدرب البرازيلي أن قوة ألمانيا لا تكمن في خط الوسط، إنما في "كونها فريق متوازن جدا على كل المستويات، ولديه أسلوب جيد للعب، ويتحضر منذ ثمانية أعوام".

وأضاف: "علينا احترام ألمانيا إنما علينا أيضا أن نفرض احترامنا، ونفرض أسلوبنا في اللعب، وأعتقد أننا إن لعبنا مثلما قررنا، يمكننا أن نضعهم في أوضاع صعبة".