أفاد مصدر من داخل "اللجنة الوطنية للتضامن مع المؤرخ المغربي المعطي منجب"، أن الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي اتصل  يوم الأحد 25 أكتوبر، بمنجب، وناشده بوقف اضرابه عن الطعام  مؤكدا (اليوسفي) أن سيرته (منجب) العلمية وغير العلمية تشهد له.

وأكد متحدث الموقع أن اليوسفي، وجه لمنجب الدعوة لحضور احتفالات الذكرى الخمسينية لاستشهاد المهدي بنبركة، والتي سينظمها اليوسفي يوم 31 أكتوبر بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وحسب ذات المصدر "فإن مبعوث اليوسفي اتصل بعضو رئاسة لجنة التضامن مع منجب، سليمان الريسوني، وأخبره أن اليوسفي يلح ويصر على أن تصل الدعوة لمنجب في أقرب وقت ممكن، وأنه يسأل عن حاله وظروفه الصحية".

وأضاف مصدر "بديل" ، "أن دعوة اليوسفي وإلحاحه على حضور منجب لحفل الذكرى الخمسينية التي يعد لها اليوسفي، (الدعوة) هي شكل من أشكال التضامن مع منجب في إضرابه عن الطعام الذي وصل أسبوعه الثالث".

وكانت مصادر عليمة، قد أفادت "بديل" أن اليوسفي يعد لحفل تخليد الذكرى الخمسينية لرحيل بنبركة، والتي ستقام يوم 31 اكتوبر، بالمكتبة الوطنية بالرباط، موازاة مع حفل أخر لنفس الذكرى، تعد له قيادة الاتحاد الاشتراكي، يوم 29 أكتوبر، بقاعة سينما رويال، بالرباط.