بديل ـ الرباط

استاءت ساكنة السوق التجاري السالمية 2، بالدار البيضاء من من ما أسمته "تشويشا" على راحتهم و على صحتهم من قِبل بعض الباعة المتجولين، و أرباب محلات بيع الدجاج بالسوق المذكور.

وحسب شكاية موجهة من الساكنة، إلى عامل مقاطهات ابن مسيك اسباتة، توصل الموقع بنسخة منها، قالت الساكنة: "إنفالفئة الاولى تعمل على عرقلة دخول السكان الى بيوتهم نتيجة سلعهم المفروشة عند المدخل الرئيسي لكل عمارة و يؤثرون على المنظر العام للحي بسبب الازبال التي يتركونها بعد الانتهاء من عملية البيع و الشراء ، فيعرضون السكان لاضرار صحية و بيئية ، هدا فضلا على تسهيل أعمال السرقة و السطو على ممتلكات الناس".

وأضافت الشكاية، أن الفئة الثانية و المكونة من بائعي الدجاج، "لا يشتغلون في ظروف صحية الموافقة للرخص الممنوحة لهم من طرف السلطة المختصة ، حيث يعمدون الى ازالة ريش الدجاج بعد دبحه بواسطة ألات تقليدية مرتفعة الصوت ، تحدث تلوثا ضجيجيا يؤرق راحة السكان و يؤثر على نظام الحي، ناهيك عن عدم توفرهم الى قنينات اطفاء الحريق.

والتمست الساكنة، من خلال شكايتها، إصدار أوامر من طرف العامل، من أجل اتخاد الاجراءات اللازمة لمنع هؤلاء المشتكى بهم من القيام بالاعمال المذكورة لكونها مخالفة للقوانين الجاري بها العمل، و المتعلقة براحة الساكنة.