تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، مرور سحب أحيانا كثيفة خلال الصباح ستعطي أمطارا ضعيفة ومتفرقة بالريف والسايس وغرب الواجهة المتوسطية وبالسواحل الأطلسية وشمال آسفي.

وسيستمر، عند آخر الزوال وخلال المساء، مرور سحب كثيفة ومصحوبة أحيانا ببقايا من الأمطار الخفيفة فوق كل من الريف والسايس وأحيانا شمال المنطقة الشرقية.

وستهم سحب منخفضة السواحل الوسطى، كما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالمناطق الشمالية والوسطى وصافية إلى قليلة السحب بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بالشرق والسهول الداخلية وغرب مرتفعات الأطلس، وما بين 11 و16 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل، وما بين 16 و21 درجة بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالشرق والواحهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الوسطى، وما بين 25 و30 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطيو ومنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الجديدة وطرفاية وما بين الداخلة والكويرة/ وقليل الهيجان في باقي المناطق.