بديل ــ ياسر أروين

تحاصر الثلوج منذ ما يناهز الـ10 أيام ساكنة دواوير مجاورة لجبل "بويبلان" بدائرة تاهلة، التابعة لإقليم تازة، حيث تعاني الساكنة جراء البرد القارس الذي يضرب المنطقة في هذه الآونة، وعلو الثلوج الذي وصل إلى 3 أمتار، في سابقة من نوعها بهذه النواحي.

 وحسب مصادر محلية فالكهرباء انقطع جراء سوء أحوال الطقس منذ أسبوع، مما يعني حرمان الساكنة المتضررة أصلا من التدفئة،حسب تعبير المصادر التي أكدت للموقع، أن هؤلاء المواطنين محرومون من التغذية بعد غلق الثلوج لجميع الطرق، حيث حرم الأبناء من الدراسة، بموازاة موت العديد من ماشيتهم.

وتقول ذات المصادر نقلا عن الساكنة، أن السلطات المحلية بإقليم تازة وعدتهم بفك العزلة عنهم، وربطهم بالعالم الخارجي، منذ ثلاثة أيام لكن دون جدوى، حيث لازالت ساكنة دواوير، روكو، تنشرارمت، آيت عبد العزيز، تينط، تمتروشت، تسروين، وتسري محاصرة بالثلوج، ومعزولة تماما عن العالم الخارجي، تؤكد المصادر.

ويوجه المواطنون المحاصرون، مجموعة من نداءات الإستغاثة، دون تدخل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة الداخلية ووزارة الصحة، مما يزيد من معاناتهم (المحاصرون) ويهدد حياتهم وحياة أبنائهم، خصوصا منهم الأطفال الصغار، على حد تعبير المصادر.