بديل ـ شريف بلمصطفى

في سابقة غير معهودة، أكدت مصادر حقوقية من فاس، أن سيارة مجهولة، دهست طلبة كانوا بصدد تنظيم حلقية لمناقشة مستجدات الساحة الطلابية بجامعة ظهر المهراز، زوال يوم الأربعاء 19 نونبر.

وقال مصطفى جبور، رئيس فرع "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، بفاس:"إن أربعة طلبة أصيبوا بعد أن اقتحمت سيارة كانت تسير بسرعة كبيرة، حلقية طلابية خُصصت لمناقشة مُقاطعة الدروس".

و أضاف جبور:"أن إحدى الطالبات تتواجد بقسم المستعجلات بعد أن أصيبت بكسر على مستوى أنفها و رضوض في أنحاء مختلفة من الجسم"، مؤكدا أنها الآن تُجري فحصا بالأشعة للوقوف على مدى خطورة إصابتها.

و في نفس السياق، أكد محمود سلالة، عضو بنفس الفرع، أن سيارة أخرى كانت تسير بسرعة فائقة اخترقت حلقية طلابية أخرى، من داخل الجامعة، دون أن يؤكد المتحدث وجود إصابات.

وأوضح المصدر أن السيارتان لا تزالان مجهولتان، وأنه لا يمكن توجيه أصابع الإتهام لأية جهة، مضيفا أن الحادث خلف استغرابا كبيرا في أوساط الطلبة، خصوصا مع ما أسمته المصادر بـ"التطويق الأمني الكبير" في محيط الجامعة.

وتزامنا مع الزيارة الملكية لمدينة فاس، يعتزم طلبة جامعة "ظهر المهراز" الخروج في مسيرة احتجاجية، نحو وسط المدينة، للتنديد بتردي أوضاع التعليم العالي و بالحالة "المزرية التي تعيشها ذات الجامعة منذ مدة، بحسب المصادر.

يذكر ان الملك محمد السادس، سيستقبل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمدينة فاس، لمناقشة قضايا تتعلق بالإرهاب.

وسيقوم الموقع بنشر أي مستجدات في الموضوع حال التوصل بها.

صورة من الأرشيف.