في سابقة من نوعها، اجتمع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، بالرئيس الإسرائلي الأسبق، شيمون بيريز، في قاعة واحدة خلال أشغال منتدى "دافوس" الذي إنطلقت أشغاله يوم الجمعة 22 ماي، بالأردن.

وحسب ما تداولته مواقع فلسطينة، فقد ظهر عبد الإله بنكيران، في صورة، وهو جالس في نفس الصف مع الرئيس الإسرائلي السابق، شمعون بيريز، خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الإقتصادي "دافوس" المنظم بالأردن.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة فقد حضر عبد الإله بنكيران كلمة شمعون بيريز التي ألقاها في المؤتمر، في الوقت الذي قاطعها (الكلمة) مجموعة من الصحفيين والمشاركيين في المؤتمر .

وتناقلت مجموعة من المواقع الإخبارية أنباء عن لقاءات سرية لشيمون بيريز، سيجريها مع العديد من رئساء الوفود المشاركة في هذا المؤتمر.

كما التقطت عدسات الصحفيينن صورا التقى فيها شيمون بيريز مع زعماء عرب أبرزهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن .

وكان المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "دافوس" قد بدأ أعماله التحضيرية يوم الخميس21 ماي، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على الضفة الشرقية للبحر الميت، قبل أن تنطلق فعالياته بشكل رسمي يوم الجمعة 22 ماي، تحت شعار "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص وتستمر أعماله ثلاثة أيام حتى يوم السبت 23 ماي، بمشاركة 900 شخصية من 50 دولة.

دافوس (1) دافوس (2) دافوس (3) دافوس (4) دافوس (5) دافوس (6) دافوس (7) دافوس (8)