بديل- الرباط

في سابقة من نوعها، قرر أرباب المخابز و المجازر و باعة الخضر و الفواكه و تجار السمك بالرباط، الإنخراط في الإضراب العام يوم الأربـعاء 29 أكتوبرالجاري.

و أكدت مصادر نقابية للموقع أن مدينة الرباط ستعرف شللا غير مسبوق بعد أن ضم أرباب المخابز و اللحوم و الخضر و الفواكه و تجار السمك، صوتهم لصوت العديد من الهيئات النقابية، التي تعتزم خوض إضراب وطني في جميع القطاعات يوم الأربعاء القادم.

و في نفس السياق، وزعت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل منشورات تحث على الإنضمام و الإنخراط بكثافة في إضراب يوم الأربعاء المقبل، و لاقت ترحيبا و استحسانا من طرف المواطنين.

يذكر أن نقابة موظفي قطاع الصحة التابعة لنقابي حزب " العدالة والتنمية" قررت هي الأخرى خوض الإضراب إلى جانب النقابات الأخرى.

جدير بالذكر أيضا أن النقابات الأكثر تمثيلية اتفقت على خوض اضراب وطني عام احتجاجا على قرارات اتخذتها الحكومة، أبرزها قضية إصلاح أنظمة التقاعد، و رفع أسعار العديد من المواد الإستهلاكية.

يشار إلى أن نقابة يتيم "الإتحاد الوطني للشغل"، الذراع النقابي لحزب "العدالة و التنمية" رفضت خوض الإضراب.

وحري بالاشارة ايضا إلى أن جميع الهيئات الحقوقية والنقابية وحركة 20 فبراير  قررت الانخراط في اضراب 29 أكتوبر، قبل ان تنضاف اليوم حركة "أطاك المغرب".