تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية، من المحتمل أن تكون معتدلة نوعا ما فوق منطقة سوس.

كما تتوقع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات أحيانا، ومحليا فوق المناطق الواقعة غرب الخط الرابط ما بين تزنيت ووجدة، وكذلك بالمرتفعات.

وستهم أمطار أو زخات متفرقة الأقاليم الجنوبية. كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات رعدية محليا مهمة بالواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح من القطاع الجنوبي الغربي قوية نوعا ما بالساحل الأطلسي شمال أكادير، ومعتدلة شرقية بالواجهة المتوسطية. وستكون ضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة، خلال الليل، ما بين 6 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالشرق، والواجهة المتوسطية، وسايس، وهضاب الفوسفاط ، ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة جوار السواحل، وبسايس وهضاب والماس وبسوس، وما بين 24 و28 درجة شرق البلاد، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبباقي المناطق الداخلية للبلاد وكذلك بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وكاب كير وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.