بديل- الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء11 فبراير، أن تصبح الأجواء غائمة أحيانا ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة خلال الزوال والليلة الموالية فوق كل من مناطق طنجة والريف الغربي والسواحل الممتدة شمال آسفي وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الواجهة المتوسطية وفي بعض المناطق من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستكون السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة، مع تكون صقيع أو جليد في بعض المناطق من المرتفعات والهضاب العليا عند الصباح والليلة المقبلة.

وبحسب "مبدي 1 تي في" ستهب الرياح ضعيفة القوة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجات وصفر درجة بالمرتفعات، وصفر درجة و4 درجات بالهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 4 و9 درجات بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 8 و15 درجة بالقرب من السواحل وجنوب البلاد.

وسترتفع درجات الحرارة خلال النهار بالمقارنة مع يوم أمس وستتراوح ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 15 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 23 و30 درجة جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الداخلة والكويرة.