بديل ــ الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 7 أبريل، نزول أمطار أو قطرات مطرية بالواجهة المتوسطية والهضاب الشرقية والريف، وتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة أو الزخات الضعيفة المحلية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع سماء قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والشرقية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 درجة و 6 درجات بالمرتفعات وما بين 7 و 13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 14 و 18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات والشمال الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 16 و 20 درجة بالشياضمة وقرب السواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، ومناطق سوس وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وما بين 26 و 32 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والجنوب.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش والكويرة.