بديل ـ متابعة

تلقى نادي ريال مدريد الهزيمة الثانية على التوالي في لليغا ولكن هذه المرة على ارضه وبين جماهيره بخسارته امام جاره اللدود نادي اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

وعلى ملعب السانتياغو برنابيو لم يمهل حامل اللقب اتلتيكو مدريد جاره الميرينغي سوى عشرة دقائق عندما افتتح لاعب خط الوسط تياغو مينديز النتيجة بتسجيله الهدف الاول بعد ان جاءته الكرة من ركلة ركنية انبرى لها البرتغالي براسه لتسكن داخل مرمى كاسياس .

وحاول النادي الملكي معادلة النتيجة عندما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته جاءت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 14.

وعند الدقيقة 23 كاد ابطال اوروبا قريبون من ادراك التعادل عندما سدد الويلزي غاريث بيل تسديدة مخادعة من ركلة حرة مباشرة ولكن حارس الروخي بلانكوس طار اليها وابعد الكرة بنجاح .

وتابع اصحاب الارض ضغطهم على حامل اللقب حتى جاءت الدقيقة 26 عندما تحصل افضل لاعب في العالم واوروبا كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء استطاع ان يترجمها الى هدف التعادل .

وبعد هدف التعادل تهاطلت فرص اصحاب الارض الواحدة تلوى الاخرى وفي الدقيقة 33 حاول صاروخ ماديرا مغازلة الشباك مرة اخرى عندما راوغ مواطنه تياغو قبل ان يسدد الكرة بيسراه من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بجانب القائم الايسر .

وفي الخمس دقائق الاخيرة من الشوط الاول كان الفرنسي كريم بن زيما قريب من تسجيل الهدف الثاني عندما ارسل رونالدو كرة مرفوعة الى داخل الصندوق قفز اليها الاول فوق الجميع ليرسلها الاول نحو المرمى ولكن ردة فعل الحارس امكنته من التصدي للكرة .

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الكرة في منتصف الملعب من دون اي فرصة تذكر من كلا الطرفين وحاول المهاجم الكراوتي ماريو مانذوكيتش مغالطة الحارس عندما سدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء ولكن المدافع المخضرم راموس استطاع من انقاذ زميله في الدقيقة 58 .

وعند الدقيقة 63 اجرى المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اول تبديل له في اللقاء عندما ادخل الوافد الجديد من نادي مانشستر يونايتد المكسيكي خافيير هيرنانديز عوضاً عن الفرنسي كريم بن زيما .

وعند الدقيقة 72 حاول التركي اردا توران تهديد مرمى اصحاب الارض عندما سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لتمر كرته بجوار القائم الايسر للحارس كاسياس .

وفي الربع ساعة الاخيرة من اللقاء عاد اردا توران ولكن ليس ليهدد مرمى كاسياس ولكن ليسجل في شباكه الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته كرة عرضية بالمقاس من الظهير الايمن خوان فران اودعها التركي بيمناه في الزاوية البعيدة للحارس ايكر .

وفي العشر دقائق الاخيرة من اللقاء حاول لاعب خط الوسط الالماني توني كروس من معادلة النتيجة عندما سدد من خارج منقطة الجزاء ولكن تسديدته مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 83 .

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة كان الفرنسي جريزمان قريب من تسجيل الهدف الثالث عندما راوغ المدافع البرتغالي بيبي قبل ان يسدد الكرة في الشباك الخارجية .

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة الثالثة ، فيما اصبح رصيد حامل اللقب نادي اتلتيكو مدريد عند النقطة السابعة .