بديل- عن كووورة

أنهى مهاجم ليفربول مشواره في الدوري الانجليزي هذا الموسم يوم أمس بفوز فريقه 2-1 على نيوكاسل، لكن المهاجم الأرجوياني لم يسجل في هذه المباراة وجمد رصيده عند 31 هدفاً.

ويتعادل لويس سواريز بالنقاط في حساب الحذاء الذهبي مع كرستيانو رونالدو الذي سجل نفس العدد من الاهداف، وبالتالي يملك كل منهما 62 نقطة، حيث يتم منح نقطتين لكل هدف يتم تسجيلها في البلاد الخمس المصنفة بالمرتبة الأولى في أوروبا وهي الدوري الاسباني والانجليزي والألماني والإيطالي والبرتغالي، ويتم منح نقطة ونصف لكل هدف مسجل في الدوريات بين المركز السادس والحادي والعشرين، ونقطة لكل هدف في ما دون ذلك من بطولات.

ومن المتوقع أن يتواصل غياب كرستيانو رونالدو بسبب الإصابة أمام اسبانيول، مما يعني تساويه بالرصيد مع لويس سواريز في نهاية المطاف، الأمر الذي سيؤدي إلى منحهما الجائزة بشكل مشترك مثلما حدث عام 2004-2005 بين دييجو فورلان مهاجم فياريال آنذاك وتيري هنري مهاجم أرسنال، حيث تساوى اللاعبان بتسجيلهما 25 هدفاً.

ليونيل ميسي ما زال يملك فرصة الانضمام لهم بتتويج مشترك حيث يملك 28 هدفاً ومباراة ضد أتلتيكو مدريد، لكنه مطالب بتسجيل هاتريك في هذه المباراة ضد أتلتيكو مدريد، الفريق الذي فشل بالتسجيل أمامه في أي مباراة هذا الموسم من أصل 5 مواجهات حتى الآن.

يذكر أن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بهذه الجائزة 3 مرات، وفي حال نجاح رونالدو بالفوز بها سيلحق به في هذا الإنجاز.