بديل- وكالات

كشف مصادر سياسية مصرية النقاب عن أن العديد من فلول الحزب الوطني المنحل (الذي كان يتزعمه الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك)، يستعدون للإعلان عن تأسيس حزب جديد باسم "مصر المستقبل".

وقالت المصادر إن اسم الحزب الجديد هو نسبة إلى "جمعية المستقبل" التي كان يديرها جمال مبارك نجل الرئيس السابق مبارك، حيث من المقرر أن يُعلن عن إنشائه في 30 يونيو المقبل، قبيل الذكري الأولي لانقلاب المجلس العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي علي الرئيس محمد مرسي.

وقالت إن الحزب الجديد، الذي يستهدف التحايل علي قرار محكمة الأمور المستعجلة بعابدين يوم السابع من مايو الجاري بمنع رموز الحزب الوطني المنحل من الترشح في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، سيضم عددًا من الشخصيات العامة والشهيرة من رموز نظام الرئيس المخلوع مبارك، أبرزهم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة أحمد نظيف وأحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الأسبق والمهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق.

وقالت المصادر ذاتها أن الساعين لتأسيس الحزب الجديد "مصر المستقبل" سيسعون إلي تشكيل تحالفات انتخابية مع عدد من الأحزاب والقوي السياسية الموالية لهم كـ "جبهة مصر بلدي" و"حزب المؤتمر" التابع لعمرو موسي، وأحزاب أخرى"، بهدف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والحصول علي عدد كبير من مقاعد البرلمان.