بديل ـ الرباط

قال الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان اليوم الخميس 13 نونبر، إن بلاده لم تتوصل بأي طلب رسمي لاستضافة كأس الامم الافريقية، ملمحا الى استعداد بلاده للمساعدة في حال طُلب منها ذلك.

ويأتي بيان رئيس الاتحاد القطري في أعقاب تصريح لنائب الرئيس سعود المهندي امس ينفي فيه وجود أي رغبة لبلاده في استضافة البطولة الافريقية معتبرا ذلك "غير صحيح"، ومستغربا ايضا بقوله "انه غير منطقي".

وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء اليوم الخميس، فقد أكدت أن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قوله إنه "لم يتبلغ رسمياً بأي طلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في دولة قطر".

وأشار حمد بن خليفة في الوقت ذاته إلى "استعداد دولة قطر لتقديم أي مساعدة قد تطلب منها رسمياً لاستضافة البطولة الأفريقية".

و أضاف الرئيس في تصريحات صحفية، أن "المعني الرئيسي بالامر هو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي من المتوقع أن تقف إلى جانبه في محنته الحالية جميع المؤسسات الكروية الممثلة للأسرة الكروية العالمية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد القطري سيكون جزءا من هذه الاسرة الكبيرة التي لن تألو جهداً في سبيل إسعاد الجماهير الكروية الأفريقية أينما وجدت".

يُذكر أن عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد أكد أنه سيعلن عن البلد الذي سيعوض المغرب في تنظيم كأس افريقيا للأمم.

جدير بالذكر أن الإتحاد الإفريقي قد استبعد المغرب من تنظيم الحدث القاري، بعد أن طلب هذا الأخير تأجيله، بسبب تفشي فيروس إيبولا.