أعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الخميس انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم المقبل.

وكتب إبراهيموفيتش على موقع إنستاغرام للتواصل الاجتماعي "حان الوقت لكي يعرف الجميع. وجهتي المقبلة هي مانشستر يونايتد".

وارتبط اسم إبراهيموفيتش بمانشستر يونايتد منذ إعلانه رحيله عن باريس سان جرمان في نهاية الموسم الماضي، خصوصا بعد تعاقد مورينيو مع الفريق الإنكليزي.

وذكرت تقارير صحافية كثيرة قبل أسابيع أن إبراهيموفيتش توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد بقيادة مورينيو، الذي ترتبطه به علاقة جيدة منذ أن أشرف عليه في إنتر ميلان الإيطالي.

وسبق للنجم السويدي أن اعتبر أن التفاهم بينه وبين مورينيو كان في أعلى مستوى عندما كانا في نادي إنتر ميلان، كما علق على توليه تدريب الفريق قائلا "أعتقد بأنه القرار الصائب بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، لأنه الرجل الذي يستطيع أن يقوده إلى القمة. فهو أينما حل، حقق النجاح".

وتابع "أمضيت معه لحظات رائعة عندما عملنا معا. تركت إنتر ميلان، قلت إننا أمضينا فترة قصيرة معا، لكني بالفعل أمضيت لحظات رائعة".

وأمضى إبراهيموفيتش (34 عاما) أربعة مواسم في باريس سان جرمان الفرنسي، قاده خلالها إلى جميع الألقاب المحلية.

واعتزل إبراهيموفيتش اللعب دوليا في 21 الحالي بعد خروج منتخب السويد من الدور الأول لكأس أوروبا في فرنسا.

وكان مهاجم باريس سان جرمان الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قد أعلن منتصف الشهر الماضي في تغريدة نشرها على حسابه على موقع "تويتر" أنه سيرحل عن النادي الفرنسي في نهاية الموسم. وكتب "وصلت (إلى باريس في 2012) ملكا، سأرحل أسطورة" .

وكان إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 34 عاما والذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية شهر حزيران/يونيو، أحرز جائزة لاعب العام في الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تمنحها جمعية اللاعبين المحترفين، وذلك للمرة الثالثة بعد 2013 و2014.