توفي مساء اليوم الثلاثاء، الفنان المصري ممدوح عبد العليم، بعد تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز 60 عاما.

أشرف زكي نقيب الفنانين المصررين قال في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط :" خبر الوفاة صحيح، والفنان الراحل كان في صالة الرياضة بنادي الجزيرة، وتعرض لأزمة قلبية أدت إلى وفاته".

ولد ممدوح عبدالعليم في 10 يونيو 1956، وبدأ مشواره الفني في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل "أصيلة" مع الفنانة كريمة مختار أيضا – ثم توالت أعماله التليفزيونية – وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

الفنان الراحل متزوج من المذيعة شافكي المنيري، وهو حاصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم، "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، ورغم كثرة أدواره في السينما، إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

ومن أعماله التلفزيونية "الجنة العذراء " و" أصيلة " و" القاهرة والناس" و"دعوة للحب" و"أخو البنات" و" الحب وأشياء أخرى" و"ليلة القبض على فاطمة" و"ليالي الحلمية " و"خالتي صفية والدير" , و"المصراوية" و" شط إسكندرية" و" السيدة الأولى