بديل ـ الرباط

أدخل اعتداء، نفذه 10 أعوان وشيوخ تابعين لوزارة الداخلية، المصور  الصحافي ابراهيم كرو، عضو المكتب الوطني لنقابة الصىحافيين المغاربة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، زوال يومه الاثنين 21 أبريل الجاري في غيبوبة، قبل نقله إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، بالدار البيضاء.

وكما يُظهر الشريط أسفله، فقد ظل المصور مطروح أرضا، في وقت تعالت فيه أصوات الاستنكار والشجب لما تتعرض له الصحافة المغربية على يد رجال السلطة.

ونسبة إلى مصادر متطابقة فقد كان الصحفي المصور بصدد تغطية مصورة حول إغلاق مقهى “كول داون” الذي تنبعث منها رائحة فساد واستغلال النفود بالمنطقة، من جهتها، استنكرت نقابة الصحافيين المغاربة ما تعرض له المصور أثناء تأدية واجبه المهني، وطالبت الحكومة المغربية بحماية الصحافيين من الاعتداءات المتكررة لرجال السلطة.

و طالبت النقابة والي الدار البيضاء، بفتح تحقيق في هذا الاعتداء الشنيع وتحمله مسؤولية ما قد وقع لابراهيم كرو من مضاعفات صحية، أكدت تحتفظ لنفسها بحقها في المتابعة القضائية، خاصة أن المسؤولين بالعمالة حاولوا طمس معالم الاعتداء بالضغط على الطاقم الطبي داخل مستشفى محمد الخامس بحضور شهود عاينوا واقعة حضور مسؤول بمصلحة الشؤون الداخلية بالعمالة.