علم "بديل" أن رئيس مجلس مدينة الرباط، محمد الصديقي المنتمي لحزب "العدالة والتنمية"، قد أعفى الكاتب العام للمجلس، بوجمعة الدرعي، من مهامه، يوم الجمعة 15 يناير الجاري، بواسطة اتصال هاتفي.

وحسب ما أكده مصدر مقرب من الكاتب العام فإن هذا الأخير تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس محمد الصديقي، يخبره فيه بأنه قرر إعفاءه من مهامهم دون أن يذكر الاسباب التي أدت إلى اتخاذه لهذا القرار.

وأضاف ذات المصدر أنه عندما سأل الكاتب العام الرئيس، حول ما إذا كان قد بدر منه تقصير أو خطأ في تأديته لواجبه، أخبره الأخير أن هذا القرار تم اتخاذه من أجل ضخ دماء جديدة في المجلس.

وأضاف ذات المصدر، أن الرئيس طلب من الكاتب العام أخذ عطلة والخلود للراحة في أفق تكليفه بمهمة ما، مضيفا - المصدر- أنه تم تكليف رئيس القسم الاقتصادي بمهام الكاتب العام مؤقتا.

وكان مجلس مدينة الرباط قد عرف مجموعة من التوترات مؤخرا بين الأغلبية المسيرة للمجلس بقيادة "البجيدي" والمعارضة، على خلفية صفقة لشراء سيارات جديدة للمجلس، كما أن وزارة الداخلية سبق لها أن رفضت ميزانية الأخير.

يشار إلى عددا من رؤساء المجالس الجماعية المنتمين لحزب "المصباح"، كانوا قد أقالوا الكتاب العامين، في مجموعة من المدن كطنجة.