بديل- عن العربية نت

هدد تنظيم داعش المتطرف بقتل رهينتين قال إنهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر الثلاثاء، على مواقع تهتم بأخبار التنظيمات المتطرفة.

وقال رجل يحمل سكيناً ويرتدي ملابس سوداء يقف بين رجلين آسيويين جالسين أرضاً بملابس برتقالية موجهاً رسالته إلى اليابانيين "لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم لدفع 200 مليون دولار وإنقاذ حياة مواطنيكما".
وهذه المرة الأولى التي يكشف فيها التنظيم الذي سبق أن نشر تسجيلات مصورة لعمليات إعدام أجانب، عن رهائن يابانيين لديه. وقدم التنظيم الرهينتين على أنهما كينجي غوتو جوغو وهارونا يوكاوا.
في المقابل، كشف مسؤول في قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية اليابانية أن السلطات على علم بالفيديو، وأضاف أن السلطات اليابانية تتحقق من صحة التسجيل الذي حمل عنوان "رسالة إلى حكومة وشعب اليابان".
وأتى هذا الشريط بعد أيام قليلة على جولة شرق أوسطية قام بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وآبي، حيث زار القاهرة والأردن، ووعد بتقديم 2,5 مليار دولار كمساعدة إنسانية غير عسكرية ولدعم التنمية في دول متضررة من توسع داعش الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.
يذكر أن التنظيم الإرهابي قام بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام "الخلافة" في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد، وفي العراق المجاور قبل حوالي خمسة أشهر، بحسب إحصائية نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.