بديل- الرباط

وقعت الخطوط الملكية المغربية ومديرية النقل لجبل طارق اليوم الأربعاء 12 نونبر، بمقر الشركة الوطنية بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة، بحضور وزير السياحة والشؤون الاقتصادية والنقل العمومي والموانئ بجبل طارق، هون نييل كوستا، ستمكن من إطلاق خط جوي جديد يربط طنجة بجبل طارق.

 وحسب بيان صادر عن الخطوط الملكية الجوية، توصل "بديل" بنسخة منه، سيشرع هذا الخط في تأمين الرحلات ابتداء من شهر مارس سنة المقبلة،  عن طريق رحلتين في الأسبوع "يومي الخميس والأحد".

وبحسب ذات  البيان سيكون بمقدور ساكنة جبل طارق السفر بسهولة عبر الجو نحو طنجة،  كما سيتمكن المغاربة من التنقل بسهولة نحو جبل طارق، وسيتم تأمين هذه الرحلات عبر طائرة من نوع ATR72-600 من الجيل الجديد ذات طاقة استيعابية من 72 مقعدا في الدرجة الاقتصاديةودرجة ورجال الأعمال.

وسيكون هذا الخط من بين أقصر المسافات الجوية العابرة للقارات والذي يربط بين أوربا وإفريقيا في ظرف أقل من ثلاثين دقيقة، بين المغرب وجبل طارق علاقات متينة منذ عقود، وهو الخط الجوي الجديد سيعمل على تقوية العلاقات بينهما.

ووفقا للمصدر ذاته، قال وزير السياحة والشؤون الاقتصادية والنقل العمومي والموانئ، أن الخط الجوي من شأنه أن يمكن المواطنين المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة شينغين من زيارة المدينة لأجل أقصاه 21 يوما من أجل اكتشاف جبل طارق كوجهة فريدة للتسوق و الترفيه.

 وبفضل هذا الخط، سيتمكن المغاربة كذلك من السفر إلى جبل طارق من مطار الدار البيضاء مع التوقف بطنجة. ومن جهتهم سيتوفر سكان جبل طارق على إمكانية الاستفادة من أكثر من مائة وجهة تؤمنها الخطوط الملكية المغربية بالمغرب وخارجه عبر محور الدار البيضاء.