أعلن عدد من الفاعلين الحقوقيين المغاربة، تأسيس لجنة لمساندة الزميل الصحفي حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع "بديل.أنفو"، بعد حملة التضييقات والمتابعات القضائية التي ترمي إلى ثنيه عن أداء واجبه الصحفي.

اللجنة، ستبدأ أولى محطاتها التضامنية، بوقفة احتجاجية يوم الخميس 30 أبريل، ابتداء من الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال امام مقر البرلمان بالرباط، حيث دعت على اثر ذلك كافة الإطارات، للانضمام والمشاركة القوية و الفعالة خلال هذه الوقفة.

وأكدت اللجنة عبر بيان لها، توصل بديل بنسخة منه، أنها تعتزم تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على ما اعتبرته ''خروقات و تجاوزات السلطات القانونية التي شابت ملف التهم الملفقة للزميل المهدوي بغية اسكات صوته الحر''.

كما أكد مؤسسو اللجنة، أن هذه الأخيرة تأتي في سياق مواكبتها لما وصفوه بـ'الحملة الشنيعة التي تشنها الدولة المغربية ضد الصحفي حميد المهدوي رئيس تحرير موقع ''بديل.أنفو'' الالكتروني، الشهير بمواقفة القوية و الذي اصبح صوت من لا صوت له بعد أن كشف عن المستور في العديد من الملفات الكبرى و التي تشغل بال المواطن و الراي العام الوطني و الدولي''، بحسب البيان ذاته.

وعبرت اللجنة في بيانها، عن ''شجبها العميق لكل الممارسات القمعية المخزنية البائدة و التي تنامت بشكل خطير في الآونة الأخيرة ضد الفاعلين الاعلاميين و الحقوقيين و السياسيين الأحرار".

ودعت اللجنة ''جميع الفاعلين الاحرار التواقين للحرية و التغيير و الديمقراطية و حقوق الانسان، للانخراط في هذه اللجنة والوقوف إلى جانب الصحافي حميد المهدوي، ومساندته في كل مايتعرض إليه من حملات التضييق".

يذكر ان الزميل حميد المهدوي، سيمثل أمام محكمة عين السبع الإبتدائية يوم 4 ماي، على خلفية ملف شاب الجسيمة كريم لشقر، كما سيمثل أمام ابتدائية مكناس يوم 18 ماي، على خلفية خبر نشره موقع "بديل.أنفو".