بديل ــ الرباط

كشف وزير الداخلية محمد حصاد، عن الفترة المحددة لإيداع طلبات التسجيل في اللوائح الإنتخابية، من أجل المشاركة في الإستحقاقات الجماعية لسنة 2015، حيث تم تحديد يوم الإثنين 22 دجنبر، كموعد لبداية العملية على أن تنتهي يوم 19 فبراير من السنة المقبلة.

وأهاب حصاد، في بيان توصل الموقع بنسخة منه، بجميع المواطنات و المواطنين، غير المسجلين في اللوائح الإنتخابية العامة و الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية، إلى التقدم بطلبات التسجيل لدى أقرب مكتب من المكاتب الإدارية المخصصة لهذه الغاية بمختلف جماعات المملكة.

وأشار وزير الداخلية، إلى أنه بات بإمكان كل المغاربة المقيمين بالخارج، غير المسجلين في اللوائح الحالية، أن يتقدموا بطلبات تسجيل لدى المكاتب التي ستخصصها سفارات وقنصليات المملكة.

ولتسهيل العملية، خصصت الوزارة موقعا إلكترونيا، (www.listeselectorales.ma) يمكن من خلاله لجميع المواطنين داخل المغرب و خارجه، أن يقدموا طلبات تسجيلهم، ابتداء من يوم الإثنين 22 دجنبر.

من جهة أخرى، أشار وزير الداخلية، إلى أنه يتعين على الناخبات و الناخبين، الذين غيروا محلات إقامتهم، من جماعة إلى أخرى أو من مقاطعة إلى أخرى أو من دائرة انتخابية إلى أخرى بنفس الجماعة، أن يطلبوا خلال الفترة المحددة، نقل تسجيلهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة أو الدائرة الإنتخابية التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، بكيفية مباشرة أو عن طريق الموقع الإلكتروني المشار إليه سلفا.