دعا وزير الداخلية محمد حصاد، كل المهنيين بغرف الفلاحة وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية للغرف المذكورة، والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة، أن يبادروا بتقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها وذلك مابين 23 أبريل الجاري و7 ماي 2015.
وحسب بيان توصل "بديل" بنسخة منه، فقد دعا حصاد المهنيين إلى إيداع طلباتهم بمكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.

وذَكَّر البيان، المهنيين المقيدين في اللائحة الانتخابية لغرفة مهنية والذين يرغبون في نقل قيدهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من لائحة دائرة انتخابية إلى لائحة دائرة انتخابية أخرى أو من لائحة غرفة إلى لائحة غرفة أخرى، أن يقدموا طلبات نقل قيدهم لدى المكاتب السالفة الذكر خلال نفس الفترة.

ويضيف البيان أن هذه الإجراءات جاءت في سياق الإستعداد للإنتخابات المقبلة، كما يخبر خلاله وزير الداخلية كل المهنيين أنه تقرر إخضاع اللوائح الانتخابية الحالية للغرف المذكورة لمراجعة استثنائية خلال الفترة المذكورة.