أكد عبد السلام البكاري، المفتش العام لحزب "الاستقلال" بالرباط، أن حزبهم سيرفع دعوى قضائية ضد عادل بلمعاشي وكيل لائحة حزب "الميزان" بمقاطعة حسان، خلال الانتخابات المحلية والجهوية الأخيرة، بعد اتهامه لحميد شباط الأمين العام لذات الحزب، "بالنصب عليه"  في التمويل العمومي المخصص له كوكيل لائحة الميزان، مع تكبيده خسارة مالية كبيرة بحسبه.

وأضاف البكاري في التصريح المصور الذي أدلى به لـ"بديل"، أن "ادعاءات وكيل لائحتهم بمقاطعة حسان خلال انتخابات 4 شتنبر الاخيرة باطلة ولا تستند على أي أساس، مطالبا إياه بتقديم حساب مصاريف الحملة لكي يقدمها الحزب للمجلس الأعلى للحسابات".

وأوضح ذات المتحدث انهم اتفقوا مع بلمعاشي ليكون وكيل لائحة الحزب رغم أنه غير منتمٍ إليه، انطلاقا من كونه هو الذي سيتحمل مسؤولية مصاريف الحملة الانتخابية في مقاطعة حسان الرباط، وأن الحزب خصص فقط 1000 درهم لكل وكيل لائحة بكل مقاطعات الرباط البالغة 39 مقاطعة.

كما رد البكاري في ذات التصريح، على ما جاء في تصريح سابق لعادل بلمعاشي، كان قد ادلى به لـ"بديل" اضافة إلى جوانب أخرى همت الحملة الانتخابية وطريقة اختيار الحزب لوكلاء لوائح في الانتخابات.