تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس جد حار بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد بينما سيكون حرا نوعا ما إلى حار بداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل وذلك خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة فوق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، عذا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى قوية من الشرق بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والمنطقة الشرقية إضافة إلى سهول الشاوية ودكالة وعبدة والسايس، وما بين 23 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وداخل الشياظمة، وما بين 26 و32 درجة بداخل سوس والجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و33 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 34 و40 درجة بسهول المحيط الأطلسي واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل منطقة سوس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا بين طنجة وأصيلة وبين الدار البيضاء وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل ليصبح محليا هائجا بعد الظهر بين بوجدور والداخلة.