تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الوسطى، إضافة إلى سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، يحتمل أن تعطي بعض الزخات المطرية الرعدية والمحلية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية بباقي المناطق، كما ستهم زوابع رملية شمال شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة شمال المنطقة الشرقية وداخل اللوكوس والغرب ودكالة والشاوية وعبدة والسايس، وما بين 30 و35 درجة جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.