تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس الحار فوق عدد من مناطق البلاد بما فيها السهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل مناطق سوس والشياظمة والأقاليم الجنوبية،بينما سيعرف غرب الواجهة المتوسطية نزول بعض الأمطار الخفيفة صباحا.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح بالقرب من السواحل الشمالية.. وستظهر سحب غير مستقرة ابتداء من نهاية الصباح، مرفوقة بزخات مطرية ورعد محلي، مع هبات قوية تحت العواصف الرعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس ومحليا المنطقة الشرقية، فضلا عن ظهور سحب أخرى منخفضة خلال الليل بالقرب من السواحل، عدا ذلك ستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيئ من القطاع الشمالي بالأقاليم وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة،بينما ستهب من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 20 و25 درجة بالريف والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وشياضمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و31 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، وما بين 31 و36 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 36 و41 درجة بداخل منطقة اللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة والشياضمة وغرب الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 42 و46 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ثم سيصبح هائجا خلال الظهيرة وذلك ما بين الصويرة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية ولكويرة فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.