تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا داخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل.

ويرتقب تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، محملة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية ومصحوبة برياح قوية بمرتفعات الأطلس، ومحليا بالمنطقة الشرقية، ومن المحتمل ان تمتد الى مناطق السايس.

ويتوقع أيضا مرور سحب آتية من جنوب الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية ابتداء من الزوال، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي مناطق المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و 24 درجة بالسهول الأطلسية، والواجهة المتوسطية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت والمنطقة الشرقية والجبوب الشرقي، وما بين 24 و 30 درجة بتادلة وسوس وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 40 و 43 درجة بداخل وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق الشياضمة وسوس، وما بين 30 و 35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 25 و 30 درجة قرب السواحل والمرتفعات.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة ومهدية، ليصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي إفني، وهائجا ما بين الجرف والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.