بديل- عن طنجة 24

 في عملية هي الثانية من نوعها في أيام قليلة، قامت لجنة مختلطة من عمالة المضيق الفنيدق مرة أخرى، أمس الجمعة، بحجز كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية صلاحياتها، والتي تم ضبطها في إطار عملية المراقبة التي شملت مطاعم ومقاهي ومحلات الوجبات السريعة ومطاعم بعض الفنادق السياحية بمدينة المضيق.

وهمت عملية الحجز، التي أشرف عليها ممثلو عمالة إقليم المضيق - الفنيدق ومصلحة مراقبة المنتوجات النباتية والوقاية المدنية، كميات كبيرة من الأطعمة الفاسدة والصدفيات والأسماك بمختلف أنواعها والفواكه والخضر ورقائق من العجين والأجبان من مختلف الأشكال ومواد تستعمل في إعداد الحلويات والوجبات السريعة.

كما وقفت اللجنة بالأمكنة التي شملتها المراقبة على خروقات تتمثل في عدم الالتزام بالشروط الصحية الضرورية وانتهاء صلاحية القنينات الخاصة بالإطفاء، وكذا عدم توفر عمال بعض المطاعم والمقاهي ومحلات اعداد الوجبات السريعة على البطائق الصحية.

وأشار بلاغ للعمالة إلى أن المواد التي تمت مصادرتها وحجزها انتهت صلاحية استعمالها منذ مدة طويلة وهي غير صالحة للاستهلاك، فيما تقدم للزبناء على أنها مواد غذائية طرية.

وتهدف هذه العملية، حسب المصدر ذاته، إلى حماية المستهلك ومحاربة الغش والتدليس وتنظيم الحركة التجارية والانشطة الخدماتية بعمالة إقليم المضيق - الفنيدق وفرض الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل.