تمكنت مصالح الأمن الجهوي بالراشيدية، صباح اليوم السبت، من حجز 575 كيلوغرام من مخدر الشيرا بأحد مقالع المستحثات الكائن بدوار ميرزان (13 كيلومتر من أرفود في اتجاه مرزوكة).

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية حجز هذه الكمية من مخدر الشيرا المعدة للترويج، جاءت في إطار الأبحاث التي تجريها مصالح الشرطة القضائية على خلفية توقيف شخص من مواليد 1976، تعمد خلال الساعات الأولى من صباح أمس عدم الامتثال لعناصر السد القضائي المنصب بمدخل مدينة أرفود قدوما من الريصاني، قبل أن يتم توقيفه فجر نفس اليوم على متن سيارته وبحوزته جرعة من مخدر الكوكايين وثلاثة هواتف نقالة.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه خلال هذه العملية، التي تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمحاربة ترويج المواد المخدرة والمهلوسة، اضطر موظف شرطة برتبة حارس أمن، أمام المقاومة العنيفة التي أبداها المشتبه فيه ومرافقه، إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية من أجل ضبط المعني بالأمر، فيما لا زالت التحريات جارية لتوقيف شريكه الذي تم تحديد هويته.

و تم، وفقا للبلاغ، وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.