رشحت لجنة وإدارة مسابقة " أفريكا ميوزك أورد "، النجم المغربي حاتم عمور للفوز بجائزة أفضل مطرب بشمال إفريقيا، وذلك بعد أن إختيرت أغنيته " الأول " كأفضل الأغاني لسنة 2016.

الفنان المغربي سيتنافس على الجائزة رفقة نخبة من الفنانين المتألقين في الساحة الفنية، يتقدمهم الفنان المصري عمر ذياب الحاصل على الجائزة عدة مرات، حيث من المنتظر أن تحتضن نجيريا حفل تتويج الموسيقى الإفريقية خلال الأشهر المقبلة.

يشار أن أغنية الاول، حققت نجاحا كبيرا في الساحة الفنية إذ وصل عدد المشاهدات على موقع رفع الفيديوهات أكثر من 24 مليون مشاهدة، وشارك في إنجاح هذا العمل كل من المبدع توفيق المغربي الذي أشرف على كتابة الكلمات والتلحين، أما التوزيع الموسيقي للموزع الكبير جلال الحمداوي ومن انتاج الفنان حاتم عمور نفسه.

وجرى تصوير كليب الأغنية بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحت إدارة المخرج الشهير جاد شويري مكتشف الفنانة ماريا صاحبة الأغنية الشهيرة " إلعب إلعب "، وظهر عمور بلوك جديد ومختلف في الكليب وسط أجواء مميزة وفريدة يؤدي دور بائع لحوم بدأ من الصفر ليصير التاجر رقم 1.

جدير بالذكر، أن حاتم عمور يستعد لطرح ديو عالمي بالفنان ألكيس ميكا صاحب الأغنية الشهيرة " داليندا " تحمل عنوان " نعرفك تبغيني " من ألحان وتوزيع محمد الراضي، تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في أربعة بلدان بكل من قطر، البندقية، رومانيا وعروسة الشمال طنجة.