تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي يحتمل أن تكون مصحوبة محليا بأمطار جد خفيفة خاصة خلال الصباح والليل، مع تمركز بعض السحب غير المستقرة مرفوقة بزخات مطرية خفيفة ومتفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خصوصا خلال الظهيرة.

كما ستنتشر سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية والجنوبية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شمالية بباقي الأرجاء، كما ستتناثر حبات رملية محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالسهول الأطلسية والسهول الداخلية والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالريف والسهول الأطلسية وبالساحل المتوسطي، وما بين 30 و35 درجة بالهضاب العليا والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبشمال الأقالم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وشمال المهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.